شهدت قرية عين غصين في محافظة الإسماعيلية، قبل قليل انهيار جزئي لأحد جوانب الترعة مما أدى إلى تضرر وغرق بعض الأراضي الزراعية وعدد من المنازل.  

تداول مقاطع فيديو 

وكان عدد من رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع وصور فيديو تفيد بانهيار جزئي لأحد جوانب ترعة السويس في قرية عين غصين وسط صيحات الاهالى.   

img
جانب من الحادث، فيتو
img
جانب من الحادث، فيتووكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وجه مديرية الطرق والنقل، باستكمال خطة إحلال الصالات اليدوية والمتهالكة بكباري المشاة بطول ترعتي السويس وبورسعيد.  

Advertisements

بدء تنفيذ المرحلة الثانية 

وأشار المهندس أحمد الشيمي مدير مديرية الطرق والنقل، إلى بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع؛ حيث يتم الآن أعمال الإنشاء لأربعة كباري على ترعة السويس واتنين أخرين على ترعة بورسعيد، على أن تنتهي الأعمال قبل ٦/٣٠ من العام الحالي. 

img
جانب من الحادث، فيتو
img
جانب من الحادث، فيتو

إنشاء 14 كوبرى مشاة 

وكان محافظ الإسماعيلية قد وافق خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الماضي على إنشاء ١٤ كوبري على ترعتي السويس والمنايف، بواقع ١٢ كوبري على ترعة السويس و٢ كوبري على ترعة المنايف.  ومن المقرر أن يصل إجمالي المرحلتين إلى إنشاء ٢٢ كوبري على ترعة السويس، المنايف وبورسعيد.  

حصر جميع الأماكن المتواجد بها الكباري 

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بحصر جميع الأماكن المتواجد بها كباري مشاة والتي تندرج تحت بند الاستخدام الكثيف على مستوى المحافظة، ليتم إدراجها وتنفيذها بخطة بالعام المالي ٢٠٢٤ /٢٠٢٥ لتشمل محافظة الإسماعيلية بما فيها الثلاث ترع (السويس، المنايف، وبورسعيد)، بالإضافة إلى ترعة الإسماعيلية بنطاق مراكز التل الكبير والقصاصين وأبو صوير. 

img
جانب من الحادث، فيتو
img
جانب من الحادث، فيتووفي سياق متصل تواصل مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية العمل بطريق بر أيمن ترعة المنايف، الواصل من طريق السويس الصحراوي إلى معدية سرابيون، بطول 8 كم.  

توسيع الطريق وعمل الحماية 

ومن جانبه قال المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، أن الأعمال شملت تطوير وتوسيع الطريق وعمل الحماية اللازمة لبر أيمن الترعة ولبر أيسر الجنابية الموازية للترعة بطول 8 كم وتركيب شبكة إنارة كاملة بنفس طول الطريق وترحيل المرافق وترحيل وتحديث مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تصل لـ65 مليون. جنيه، وسوف تنتهي الأعمال في 30 إبريل طبقًا للخطط الزمنية.  ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

زيارة مصدر الخبر