أخبار مصر, مصراوي 17 أبريل، 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:
استقبلت فرقة تلقائيين أطفال الطور بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال زيارتهم لقصر ثقافة طور سيناء، بالاستعراضات السيناوية التي تعبر عن طبيعة الفنون البدوية.
كما قدمت فرقة تلقائيين كبار جنوب سيناء، وفرقة جنوب سيناء للفنون الشعبية، بعض الفقرات الاستعراضية، واستمعت لقصيدة وطنية من إحدى الأطفال، والتي نالت إعجاب وزيرة الثقافة.
وتفقدت وزيرة الثقافة، معرض أشغال المرأة للمشغولات اليدوية، والتي تضمن مشغولات “ايتماين، خرز، كوريشة”، إضافة إلى الملابس السيناوية، وتفقدت أيضًا المسرح الشتوي بقصر الثقافة.
وأثنت وزيرة الثقافة على مواهب أبناء جنوب سيناء المتنوعة، مشيدة بدور محافظ جنوب سيناء، في رعاية هذه المواهب، وسعيه الدائم لتوفير الخدمات الترفيهية التي تقدم لسكان المحافظة من قبل قصر الثقافة على مستوى المدن من خلال الحفلات التي تقام في الساحات والميادين، وورش العمل الفنية المختلفة التي تعمل على تنمية المواهب في كافة المجالات.
ووجهت وزيرة الثقافة، بضرورة رفع كفاءة قصر ثقافة مدينة طور سيناء، على أن يجري البدء بتطوير المسرح الشتوي، وتزويده بكافة الإمكانيات الحديثة، ليصبح سينما مفتوحة تستقبل المواطنين على مدار العام، مع تطوير ورفع كفاءة كراسي المسرح البالغ عددها 320 كرسي.
وأكد محافظ جنوب سيناء، على رعايته المستمرة للموهوبين من أبناء المحافظة، وحرصه على توفير كافة الإمكانيات المادية واللوجستية، لتنمية مواهبهم، والاستفادة منهم في إقامة الحفلات خلال الأعياد ولمناسبات، خاصة أن المحافظة تزخر بالمواهب.
جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمود عيسى، مستشار المحافظ للمشروعات، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور، و أمل عبد الله، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وأحمد فريح، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء.

زيارة مصدر الخبر