اليوم السابع, مقالات 17 أبريل، 2024

أنهى وزير الدولة للعلوم والثقافة والسياحة بولاية ساكسونيا، الدكتور أندرياس هاندشوه زيارته إلى مصر والتي استمرت في الفترة من 14 إلى 17 أبريل، وتركزت محادثاته على توسيع نطاق التعاون مع مصر في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي وحركة تنقل العمال المهرة إلى ألمانيا.

و تبادل وفد الوزير وجهات النظر حول تلك الموضوعات مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووقع الجانبان مذكرة تفاهم لتكثيف التعاون فيما بينهما في مجالات علوم الحاسب الآلي والعلوم الطبيعية والطب والهندسة.
و خلال مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم أكد الوزير أيمن عاشور على أهمية التعاون بين مصر وألمانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مما يؤدي إلى دعم التنمية المستدامة في كلا البلدين.

و أكد الدكتور أندرياس هاندشوه على رغبة بلاده في التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية وفي دعم علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، كما أكد على أهمية تعزيز العلاقات العريقة بين الجانبين.

جدير بالذكر أنه إلى جانب تبادل الآراء في وزارة التعليم العالي فقد التقى وزير الدولة هاندشوه بممثلين عن مختلف المؤسسات الألمانية بما في ذلك إدارة مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) والمعهد الألماني للآثار (DAI). كما تبادل الوفد وجهات النظر مع ممثلي مختلف الجامعات بما في ذلك الجامعة الألمانية بالقاهرة.

ورافق الدكتور هاندشو كل من وزير الدولة الدكتور كلاوس ديتر باربكنشت، رئيس جامعة فرايبرج للتعدين والتكنولوجيا ورئيس مؤتمر رؤساء جامعات ساكسونيا، والدكتور ألكسندر كراتش، رئيس جامعة تسيتاو  جورليتس للعلوم التطبيقية ونائب رئيس مؤتمر رؤساء جامعات ساكسونيا.

زيارة مصدر الخبر