اليوم السابع, فيديو 17 أبريل، 2024

قدم “تلفزيون اليوم السابع”، بثاً مباشراً، مساء اليوم الأربعاء، من سوق الأسماك الحضاري في محافظة بورسعيد، لأنواع وأشكال الأسماك والبحريات.

وانتشرت الأسماك والبحريات بكافة أشكالها وألوانها، في المحلات الموجودة بسوق الأسماك الحضاري الجديد، في نطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد.

يبدأ البائعون في عرض الأسماك والبحريات، ظهر كل يوم بشكل جمالي على طاولات أمام كل محل لجذب الزبائن، وخاصة السمك البوري بكافة أحجامه، وكذلك الشبار.

وتتنوع الأسماك في سوق بورسعيد الحضاري الذي يجذب آلاف الزوار يومياً من بورسعيد وخارجها من المحافظات الأخرى، حتى الأجانب يزورن سوق بورسعيد خلال جولاتهم الحرة بالمدينة.

ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، 104 محل “سريحة” بمساحة 10 أمتار، 30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، مطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

 

img

أسماك بورسعيد

 

img

أشكال السمك

 

img

أشكال وألوان السمك

 

img

الأنواع من السمك

 

img

السمك في بورسعيد

 

img

المكاريل

 

img

جرجولا

 

img

سوق بورسعيد للأسماك

 

زيارة مصدر الخبر