بوابة الشروق, رياضة 17 أبريل، 2024

رفض نادي أهلي جدة تأجيل مواجهته أمام الهلال، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، من خلال بيان رسمي أصدره النادي.
إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي، أعلنت في وقت سابق اليوم، الأربعاء تأجيل مواجهة الأهلي والهلال، ضمن منافسات الجولة 28، إلى يوم 6 مايو المقبل، بدلًا من الجمعة المقبلة، بسبب تأجيل مباراة الهلال في دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي في ذهاب نصف النهائي، والتي انتهت اليوم 4-2 لصالح العين، قبل مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في السعودية.
وكتب أهلي جدة في بيان رسمي عبر حساب النادي: «بناء على قرار إدارة المسابقات برابطة دوري روشن المتضمن تأجيل لقاء الأهلي والهلال ضمن الجولة ال 28 من مسابقة دوري روشن السعودي، نؤكد رفضنا التام للقرار».
وأضاف البيان: «نبدي استغرابنا من تأجيل اللقاء إلى يوم الإثنين المقبل، رغم رفضنا للتأجيل بشكل عام، وتمسكنا بإقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقا».
وتابع: «نعتبر هذا القرار فرديًا ولم يكن لنا أي رأي فيه بصفة رسمية، وأن التأجيل لهذا التاريخ لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري، ويعد خروجًا عن روح اللعب النظيف والشفافية في كرة القدم».
وأوضح: «قرار إدارة المسابقات تعسفي، ونطالب بتطبيق القانون على الجميع بمنح كل ناد يومي راحة على الأقل وهو ما يعني تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم 20 أبريل الجاري بجدة بدلا من يوم 6 مايو، ويكون بذلك متماشيا وفقا للمادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين».
واختتم البيان: «تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل ناد يومي راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية أو خارجية».
 

img

زيارة مصدر الخبر