اليوم السابع, فيديو 17 أبريل، 2024

قدم “تليفزيون اليوم السابع”، بثاً مباشراً، اليوم الأربعاء، من داخل مطحن شرق الدلتا بمحافطة بورسعيد، لرصد حالة الفرحة والسعادة بين الفلاحين خلال توريد محصول القمح.

انطلق موسم حصاد محصول القمح بمزارع شرق وجنوب بورسعيد، لتبدأ أيضاً عملية التوريد للصوامع والشون بالمحافظات المختلفة، والتي تم تخصيصها لاستقبال وتخزين القمح، وتوريد أكبر قدر ممكن من محصول القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتى.

وأكد الدكتور حسني عطية عزام، مدير عام مديرية الزراعة ببورسعيد، أن المحافظة خلال هذا العام قامت بزراعة 13161 فدان بين أراضى الجنوب والشرق في منطقة سهل الطينة.

وأوضح، أنه من إجمالي المساحة المنزرعة 5747  فدان بمنطقة سهل الطينة، و7414 بجنوب بورسعيد، لافتا إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو 3 آلاف فدان.

وأشار محمد عوض، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، إلى أنه تم الإستعداد لموسم الحصاد والتوريد من خلال اتباع التعليمات الواردة من مجلس الوزراء بأسعار الإردب للقمح على حسب درجة النقاوة.

وأكد المحافظ، على أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على توريد محصول القمح بنطاق المحافظة، لافتا إلى أنه جرى تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

وقال اللواء عادل الغضبان، إن المحافظة هذا العام شهدت اهتماما بالغا بموسم حصاد القمح ، حيث كثفت المحافظة جهودها فيه بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتموين لضمان نجاح هذا الموسم ، بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة وقطاع الإرشاد مع المزارعين للتوعية بزراعة القمح بالطرق العلمية الصحيحة لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة.

img

القمح ببورسعيد اليوم

 

img

القمح بمحافظة بورسعيد

 

img

النقاوة للقمح

 

img

تحميل القمح

 

img

حمل القمح

 

img

سيارات القمح

 

img

قياس الرطوبة

 

img

قياس النقاوة

 

img

لجنة استلام القمح

 

 

زيارة مصدر الخبر