اليوم السابع, رياضة 18 أبريل، 2024

يحل فريق باير ليفركوزن الألمانى ضيفا ثقيلا على نظيره وست هام يونايتد الإنجليزى، مساء اليوم الخميس، فى إياب ربع نهائى الدورى الأوروبى للموسم الحالى 2023-24.

ويحتضن ملعب استاد لندن الأولمبى، مباراة وست هام يونايتد ضد باير ليفركوزن فى تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وفى مباراة الذهاب، حقق باير ليفركوزن الألمانى، فوزا ثمينا، على ضيفه فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، بثنائية نظيفة، على ملعب “باي أرينا”، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.، حيث سجل هدفي فريق باير ليفركوزن كل من جوناس هوفمان وفيكتور بونيفاس، في الدقيقتين 83 والأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

ويسعى باير ليفركوزن الألماني لحسم التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط حتى يتمكن من العبور إلى قبل النهائي.

فيما يطمح وست هام يونايتد صاحب الملعب والجمهور إلى تحقيق معجزة كروية بالفوز بأكثر من هدفين للتأهل مباشرة أو تسجيل هدفين على الأقل للوصول إلى ركلات الترجيح ومن ثم محاولة خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي متسلحا بالملعب والجمهور.

وتأهل فريق باير ليفركوزن على فريق كارباج الأربيجاني، حيث تعادل في المباراة الأولى بنتيجة 2-2 وتفوق إيابا بنتيجة 2-3 ليتأهل 5-4 بمجموع المباراتين، بينما تفوق وست هام على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين، فبعد تلقي الخسارة بهدف نظيف وتفوق بخماسية في الإياب.

وتقام مباريات إياب نصف نهائى الدورى الأوروبى 2 مايو والإياب 9 مايو، وأخيرا النهائي سيقام يوم 22 مايو في مدينة دبلن الأيرلندية، على ملعب دوبلين أرينا.

زيارة مصدر الخبر