اليوم السابع, مقالات 9 يوليو، 2024

جولات مكوكية وجهود كبيرة يبذلها المحافظون الجدد، منذ اللحظات الأولى لتولى المهمة عقب حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، واتخاذ القرارات اللازمة لصالح المواطن، ويستعرض “اليوم السابع” أبرز هذه الجهود فى الشوارع.

ففى محافظة الدقهلية، تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، فى جولة مفاجئة، عدد من المخابز بمدينة المنصورة و جمصة، وبعض القرى المجاورة للمنصورة، وبدأت من الساعه 6 صباحا تابع خلالها عمليات بيع الخبز للمواطنين ومستوي جودة رغيف الخبز.

ولم يصطحب المحافظ أحدا من المسئولين معه خلال الجولة، غير مدير إدارة المتابعة بالمحافظة، حيث تفقد عدد من المخابز بمناطق مختلفة بمدينة المنصورة.

ووجه اللواء مرزوق، للسيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بالمتابعة من قبل مفتشين التموين للمخابز، خلال اتصال تليفوني معه، وأشار أن دفتر الزيارات لأحد المخابز لم تتم منذ أكثر من شهر، وهو ما يعد تقصير فى المتابعة من قبل الرقابة والتفتيش.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والمتابعة المستمرة لأحكام السيطرة التموينية لضمان توافر السلع وجودة المنتج.

واستمع محافظ الدقهلية لمشاكل عدد من المواطنين المتواجدين أمام المخابز، وعن الصعوبات التى تواجههم، وعن جودة الرغيف، وطالب بالتيسير على المواطنين فى عملية الصرف.

وأثناء تفقد أحد المخابز بمدنية جمصة، وجد عدد من كبار السن يصطفون فى الطابور فطلب من القائمين على المخبز ومجلس المدنية توفير مراسي بكبار السن والجلوس فى منطقة بعيدة عن أشعة الشمس.

كما قام بعمل جولة داخل احد منافذ بيع الخضروات والفاكهة وطالب من القائمين عليه بوضع الاسعار على كل صنف، ووجه بالالتزام بالاسعار الاسترشادية لكل المنتجات الزراعية والفاكهة.

وفى محافظة البحيرة، تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، طريق دمنهور شبراخيت لمتابعة الأعمال الجارية لرفع كفاءته بطول 12 كيلو متر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، تكثيف الجهود المبذولة لرفع كفاءة الطرق وصيانتها وفق المواصفات والاشتراطات الفنية المطلوبة، وذلك من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحركة المرورية، ووجهت القيادات التنفيذية بضرورة التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية، لدفع العمل بكافة الأعمال ومشروعات البنية التحتية الجارية، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهائها فى مواعيدها المقررة.

وفى كفر الشيخ، أجرى اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ جولة تفقدية، استمع خلالها لعدد من المواطنيبن، ووجه بسرعة حل المشكلات، سواء الخاصة بـ كوبري الهويس، أو سرعة الانتهاء من أعمال الرصف، كما وجه مدير إدارة خدمة المواطنين بسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين في كافة القطاعات الخدمية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه تم كشط الطبقة السطحية للكوبري تمهيداً لبدء أعمال الصيانة بالطريق والكوبري والفواصل الحديدية، لافتاً إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري، بدأت أعمال صيانة وتطوير الكوبري، والذي يعد أهم كباري مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشيراً إلى أن الكوبري يمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمركز بيلا والمناطق المجاورة لتسهيل حركة المرور، وتحسين الخدمات.

وكلف محافظ كفر الشيخ بمتابعة أعمال تمهيد وجاهزية الطريق البديل وهو طريق «بيلا – حاذق – أبوبدوي» بدلاً من طريق «بيلا – إبشان – الكراكات» للمتجهين إلى محافظة كفر الشيخ، لحين الانتهاء من أعمال صيانة وتطوير الكوبري، علي أن يتم وضع العلامات الإرشادية اللازمة لذلك، والتنويه عن هذه الطرق البديلة للمواطنين، مع سرعة التنفيذ وضغط الجدول الزمني لبرنامج التنفيذ للصالح العام.

وفى أسيوط، تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، خلال جولة ليلية مفاجئة سير العمل بمستشفى الايمان العام بمنطقة الاربعين بحي غرب مدينة أسيوط ، ومستشفى اسيوط العام ” الشاملة ” للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمترددين علي المستشفى ومتابعة بعض الحالات المرضية التى وجه بعلاجها قبل ساعات.

وخلال جولته التى بدأت الساعة الواحدة صباحاً، تفقد خلالها اللواء دكتور هشام أبوالنصر ، بعض أقسام مستشفى الايمان العام بغرب أسيوط، والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى أرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم واستفسر منهم عن طلباتهم واحتياجاتهم والاستجابة لها في الحال، ووجه بعلاج 3 حالات على نفقته الخاصة، ” توفير الدواء لمريض عن طريق هيئة التأمين الصحى ” ونقل مريض للعلاج بقسم الباطنة بالمستشفى ” وشراء كيس دم له على نفقته الخاصة لسرعة علاجه ، كما وجه بنقل مريض من مستشفى الشاملة لعلاجه بمستشفى الرمد للعيون مؤكدًا على تقديم كافة سبل الدعم لمستشفيات المحافظة والوحدات الصحية والتي تخدم قطاع كبير من المواطنين.

وأكد المحافظ، أن الغرض من الزيارة المفاجئة للمستشفى هو الوقوف على الخدمة الطبية على الطبيعة والتي تقدم للمرضى، ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية ، مشيرًا إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار وسيتم اتخاذ اجراءات رادعة ضد المخالفين واثابة المتميزين .

كما تفقد محافظ أسيوط بعض الاقسام بمستشفى الايمان والشاملة واطمأن على انتظام العمل وصحة المرضى ووجه وكيل وزارة الصحة، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالمستشفيات للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات ودراسة الاحتياجات، مؤكداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود لخدمة المرضى على أكمل وجه، لافتًا إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات، وتمكنهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية.

وفى الأقصر، استهل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ونائبه الدكتور هشام أبو زيد، عملهما رسمياً بأولى الجولات في شوارع المدينة استمرت حوالى 3 ساعات، والتي شملت متابعة العمل في مواقف البياضية وأرمنت لسيارات السرفيس، واستمع محافظ الأقصر لمطالب السائقين والأهالي من توفير أماكن انتظار للأهالي ببرجولات للحماية من حرارة الشمس.

وتفقد محافظ الأقصر أهم موقع يحتاج للتدخل وفتحه لخدمة المواطنين في الطقس الحار، وهو موقع حمام السباحة الأوليمبي للتعرف على أهم معوقات تشغيله موجها بضرورة سرعة التنسيق ما بين الجهات المنوطة لتنفيذ أعمال الصيانة والتطوير اللازمة لافتتاحه وتشغيله في أقرب وقت، كما تفقد السوق الحضري للخضار بحي وسط موجها ببحث سبل تشغيله لبدء تقديم الخدمات للمواطنين نظرا لموقعه المتميز بوسط المدينة، وتوجه محافظ الأقصر إلى شارع المحطة والشوارع الجانبية له، وشدد على أهمية رفع كفاءة وتكثيف أعمال منظومة النظافة بالشوارع الرئيسية والجانبية مع الاهتمام بالمنظر العام ومنع العشوائيات بالتنسيق مع ادارة شرطة المرافق لمنع المخالفات من المحال التجارية ورفع الإشغالات وتحقيق الانضباط العام وتدعيم الهوية البصرية بما يليق بمكانة المحافظة.

وفى أسوان، أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان الجديد، أن هناك فترة تقييم شاملة لكافة رؤساء المدن والمراكز لتقديم أفضل ما عندهم قبل الحكم عليهم وإجراء حركة تغييرات، وضخ كوادر جديدة قادرة على مواجهة التحديات والاعتماد على العمل الميدانى للتفاعل الفورى مع أى مشاكل لسرعة وضع الحلول الجذرية لها، مضيفاً أنه سيفتح صفحة جديدة مع الكل ولن يتخذ قرارات فورية بشان حركة تغييرات رؤساء المحليات حتى تكون فرصة لمن يرغب فى الإصلاح وإعادة تقييم نفسه وتصحيح المسار للمقصرين، معلقاً “هنشد خط على اللى فات”.

وحول ملف التصالح وإزالة التعديات، أكد اللواء “كمال”، الالتزام بكافة التوجيهات الخاصة بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية حتى يتم إنهاء هذا الملف كاملاً، مشدداً على أنه لا تهاون مع أصحاب التعديات على أملاك الدولة وسيتم التعامل معهم بكل حزم وفقاً للإجراءات القانونية التى يمكن اتخاذها فى هذا الشأن، وعلق قائلاً: “وعد منى شخصياً بعدم وجود تعدى واحد على أرض المحافظة”، موضحاً أن أسوان كغيرها من محافظات الجمهورية التى يتم إنهاء ملفات التصالح فيها، وتسعى محافظة أسوان على إنجاز هذا الملف بشكل أسرع، لأن التصالح يستحوذ على بُعد كبير جدا بكافة المحافظات، وهناك تقرير يومى بحالة هذه الملفات المقدمة.

img

جولة محافظ البحيرة

 

img

محافظ كفر الشيخ يستمع لشكاوى المواطنين

 

img

محافظ كفر الشيخ يوجه بسرعة الاستجابة للمواطنين

img

محافظ الدقهلية خلال الجولة

 

زيارة مصدر الخبر