عقدت غرفة محال السلع والعاديات السياحية، اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية برئاسة علي غنيم، رئيس الغرفة وعضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، وذلك لانتخاب عضو بالمقعد الشاغر في مجلس الإدارة؛ لاستكمال دورة المجلس الحالية للفترة من 2023 إلى 2027.
وأسفرت عملية التصويت عن فوز المرشح محمد حسين بعضوية مجلس الإدارة.
وأُجريت الانتخابات تحت إشراف لجنة قضائية ترأسها المستشار شريف شهاب، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية محمد منير، مندوب مجلس الوزراء، والمستشار محمد أشرف، المستشار القانوني لوزارة السياحة والآثار.
وشهدت العملية الانتخابية، حضور عدد من مسئولي وزارة السياحة والآثار، من بينهم محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، ومحمد جلال، مدير إدارة السلع والعاديات السياحية، بجانب آية عطا الله وبسنت مصطفى وأسماء فتح الله، ممثلي الوزارة، وحسين عبد المقصود إسماعيل، أمين اللجنة.
وتنافس على المقعد ثلاثة مرشحين هم: “محمد حسين، وهاني عزت، وحسن فايز”، فيما أسفرت نتائج التصويت عن فوز محمد حسين بعد حصوله على 57 صوتًا من إجمالي 70 صوتًا صحيحًا، دون تسجيل أي أصوات باطلة.
من جانبه، تقدم علي غنيم، رئيس غرفة محال السلع والعاديات السياحية، بالتهنئة للمرشح الفائز، مؤكدًا أن الانتخابات أُجريت في أجواء اتسمت بالشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين، تحت إشراف قضائي كامل، بما يعكس حرص الغرفة على ترسيخ الممارسات الديمقراطية وتعزيز مشاركة الأعضاء في إدارة شؤون القطاع.
وأشار غنيم، إلى أن مجلس الإدارة سيواصل بذل الجهد لتحقيق تطلعات الجمعية العمومية، وتوفير المناخ المناسب للعمل وخدمة السياحة المصرية، كما سيتواصل العمل المشترك مع وزارة السياحة والآثار وكل الجهات بالدولة لتعظيم العائد السياحي، وزيادة معدلات التوافد من الخارج، وتنفيذ استراتيجية السياحة المصرية 2030.
فيما وجه غنيم، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لما يوليه من اهتمام بقطاع السياحة والسفر، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لدعمه المستمر للقطاع وتوجيهاته بإزالة العقبات أمام الاستثمار السياحي ورعاية العاملين به.
كما توجه بالشكر إلى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، لاهتمامه بقطاع محال السلع السياحية وحرصه على تلبية مطالب العاملين فيه.
اقتصاد, بوابة الشروق
24 يونيو، 2026