اقتصاد, بوابة الشروق 22 يونيو، 2026

قال عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، إن التحول في دعم الخبز بمنظومة التموين في إطار تطبيق الدعم النقدي سيتضمن تخصيص خمسة أرغفة للمواطن بثمن 1.5 جنيه للرغيف، بمعنى إضافة 7.5 جنيهات للبطاقة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن المواطن سيتوجه للمخبز إما للحصول على الخبز أو يكون القيمة محفوظة في البطاقة، ويمكن بها شراء السلع التي يحتاجها.
وأوضح أنه في السابق كان المواطن يحصل على خمسة أرغفة يوميًا مقابل 20 قرشًا لكل رغيف، لكن في المنظومة الجديدة لن يدفع المواطن أموالًا مقابل حصوله على الخبز وذلك من خلال الأموال الموجودة في البطاقة.
ولفت إلى أنه لا فارق بين الآليتين في التموين، مؤكدا أن قيمة الدعم زادت ولم تقل، لكن الدولة تحرص على وضع آلية جديدة وفق رؤية الإدارة الحالية التي تبحث عن القضاء على أي هدر أو تسريب في الدعم.
وشدد على أن المواطن يحصل على احتياجاته بشكل كامل، لكن السعر يزيد على المواطن الذي لا يحمل بطاقة تموينية، حيث تم تسعير الرغيف بقيمة 1.5 جنيه، وسيحصل عليه المواطن بالسعر الحر، وذلك بعيدًا عن بطاقات الدعم.
 

زيارة مصدر الخبر