أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، بدء إجراءات إنشاء نادٍ رياضي تابع للجامعة، وذلك عقب الحصول على التصاريح اللازمة من وزارة الشباب والرياضة، بهدف المشاركة في مختلف الألعاب الرياضية وخوض المسابقات والدوريات الرسمية، وذلك تزامنًا مع احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي لإنشائها.وأكد رئيس الجامعة أن إنشاء النادي الرياضي يأتي في إطار خطة الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية والرياضية، وتنمية المواهب المختلفة لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن أبناء الجامعة يمتلكون إمكانات كبيرة تؤهلهم للمنافسة وتحقيق مراكز متقدمة في مختلف المحافل الرياضية.وأضاف القاصد، في تصريحات صحفية، أن الجامعة تستهدف تكوين فريق قوي قادر على المنافسة في البطولات الرسمية، لافتًا إلى أنه سيتم التعاقد مع مدير فني متميز حال صعود الفريق إلى الدوري الممتاز.وأوضح رئيس الجامعة أن ما تحقق خلال السنوات الماضية يعكس رؤية الجامعة نحو بناء مؤسسة تعليمية حديثة تعتمد على الجودة والابتكار والتوسع المدروس، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.واستعرض القاصد المخطط المستقبلي لتوسعات المجمع الطبي بشبين الكوم، والذي يتضمن إنشاء المبنى الشمالي لمعهد الأورام، والمراكز الجراحية المتخصصة، ومستشفى الباطنة، وعددًا من المراكز الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى مركز بحثي وتدريبي متقدم، وذلك على مساحة إجمالية تبلغ 10 أفدنة.وأشار إلى أن المرحلة الأولى تشمل إنشاء المبنى الشمالي لمعهد الأورام على مساحة 3500 متر مربع بارتفاع 9 طوابق، بعد الانتهاء من الدراسات الفنية والتصميمات اللازمة، موضحًا أن المشروع تم إسناد تنفيذه لإحدى شركات القطاع العام بتمويل من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على أن يتم الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات.كما كشف رئيس الجامعة عن مواصلة العمل بمشروع تنمية أرض الجامعة بمدينة السادات على مساحة 200 فدان، إلى جانب بدء إجراءات شراكة لإنشاء فرع لجامعة دولية، وإدراج مشروع جامعة المنوفية التكنولوجية الأهلية ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2026/2027، على أن تبدأ الدراسة بها اعتبارًا من العام الجامعي المقبل بمقر مؤقت لحين الانتهاء من إنشاء مقرها الدائم بمدينة السادات.

زيارة مصدر الخبر