تواصلت أزمة غرق ربوة أكتوبر 4 وطريق الواحات بمياه الصرف الصحي حتى اليوم الثلاثاء، وذلك نتيجة العطل المفاجئ في خط الطرد قطر 1200 مم، في أعقاب تنفيذ خط مواسير لمشروع الصرف الصحي، حيث أكد عدد من المواطنين أن المياه في منطقة ابني بيتك السادسة وصلت إلى كابينة الكهرباء الرئيسية مما ينذر بكارثة.كما أن المشكلة لم تنتهِ حتى الآن، رغم بيانات جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، وأصبح الوضع أسوأ من الأمس وسط تخوفات من وصول مياه الصرف الصحي إلى خطوط الضغط العالي.

غرق ربوة أكتوبر 4 بمياه الصرف واستمرار إصلاح خط الطرد 1200 مم

وأوضح الأهالي أنه تم الدفع بعدة سيارات لنزح المياه دون معالجة أسباب الأزمة، مما يهدد بوصول المياه إلى طريق الواحات.

استمرار غرق ربوة أكتوبر 4 بمياه الصرف ومخاوف من كارثة كهربائية
ورصدت “الدستور” عبر الصور وبعض المواطنين والأهالي استمرار الأزمة حتى اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى غرق الجهات الخلفية والأمامية بعمارات الإسكان الاجتماعي من عمارة 256 وحتى عمارة 259، مع استمرار كثافة المياه دون معالجة أسباب الأزمة وإرجاع الطريق إلى وضعه الطبيعي بعد أعمال الحفر لتوصيل خط الصرف الصحي.
img
من جهته أوضح جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة أنه يُكثف أعمال إصلاح خط الطرد (قطر 1200 مم) ويدفع بسيارات مياه شرب للمواطنين.
img
كما أعلن جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة في بيان عن استمرار العمل على مدار الساعة لإصلاح العطل المفاجئ في خط الطرد قطر 1200 مم، وذلك لضمان عودة الخدمة بانتظام في أسرع وقت ممكن.وتتم أعمال الإصلاح بمتابعة من المهندس مصطفى الضو والمهندس بيشوي القس يعقوب ود. م. رزق محمد، نواب رئيس الجهاز، وبناءً على توجيهات وتكليفات مباشرة من المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، لسرعة إنهاء الأعمال الفنية بالموقع وتذليل كافة العقبات.
img
كما تم توفير سيارات مياه شرب نظيفة وصالحة للاستهلاك في الشوارع والمناطق السكنية المتأثرة، لسد احتياجات السكان لحين الانتهاء الكامل من أعمال الصيانة وضخ المياه بالشبكات.
img
img
img

زيارة مصدر الخبر