اليوم السابع, حوادث 23 يونيو، 2026

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد سراج الدين، وعضوية المستشارين أمير زكي، وحسين عدلي وسكرتارية محمد شومان، بمعاقبة المتهم بقتل سائق بدائرة مركز شرطة ههيا بمحافظة الشرقية بالإعدام شنقًا.

 

تفاصيل قضية سائق توك توك بالشرقية 

تعود أحداث القضية رقم 10290 لسنة 2025 جنايات مركز شرطة ههيا والمقيدة برقم 1715 لسنة 2025 كلي شمال الزقازيق ليوم 16 سبتمبر لعام 2025 عندما أحالت النيابة العامة المتهم محمد.ع.ح 19 سنة طالب مقيم بكفر أبو حطب بمركز ههيا بمحافظة الشرقية للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق لاتهامه بقتل المجنى عليه أحمد.ال.ع.أ سائق توك توك.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيته النية واحضر زجاجه بها مادة البنزين وانتظر المجنى عليه وحال مروره بالدراجة الآلية قيادته استوقفه واستقلا معه الدراجة جالسا بالمقعد الخلفي وسكب البنزين على جسد المجنى عليه من الخلف وأشعل النيران به باستخدام قداحة فأودى بحياته وعزى قصده قتله عمدا.

وبتقنين الإجراءات نفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

زيارة مصدر الخبر