بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثانى، في اتصال هاتفي، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية والجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية القطرية – في بيان – أن الاتصال تناول آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وأكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن، خلال الاتصال، دعم دولة قطر للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني، بما يسهم في التوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية.
وأشار إلى أهمية مواصلة المساعي الدبلوماسية التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، بما يحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم، وفقًا لبيان وزارة الخارجية القطرية.