اليوم السابع, رياضة 25 يونيو، 2026

يعقد مسئولو النادي الأهلي جلسة حاسمة خلال الأسبوع المقبل مع نظرائهم في إنبي، من أجل حسم صفقة التعاقد مع علي محمود لاعب وسط الفريق البترولي، بعدما وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مراحل متقدمة ولكن يبقى الخلاف على بعض البنود الإضافية في العقد.

 

للمزيد من أخبار كأس العالم 2026 اضغط هنا..

ومن المنتظر أن تتم الصفقة نظير خصم جزء من قيمة الصفقة المحددة من مسئولي إنبي نظير الموافةق على بعض البنود الإضافية في عقد اللاعب، وهو ما سيتم حسمه خلال الأسبوع القادم.

 

50 مليون للموافقة على بيع على محمود

وحدد الشريعي مبلغ 50 مليون جنيه أو ما يعادل مليون دولار للموافقة على بيع علي محمود بخلاف طلبه الحصول على نسبة 35% من عائد بيع الأهلي للاعب في المستقبل، بخلاف الحصول على بعض المزايا حال مشاركة اللاعب في عدد معين من المباريات أو تسجيل الأهداف أو حال تتويج الأهلي ببعض البطولات طوال مد عقد للاعب مع الأهلي.

ويرفض مسئولو النادي الأهلي شروط رئيس إنبي للموافقة على بيع اللاعب، حيث حدد مبلغ 30 مليون جنيه يمكن زيادته إلى 35 مليون لشراء عقد اللاعب، ويرفض زيادة نسبة عائد البيع عن 15% من قيمة بيع الأهلي للاعب في المستقبل.

كما يرغب الأهلي في أن تكون البنود الخاصة بالمزايا الإضافية حال حصول الأهلي على بعض البطولات في أول موسم أو موسمين على أقصى تقدر، وليس طوال مدة العقد، وهو ما يجعل المفاوضات تشهد حالة من التعثر.

ويقود الدكتور عصام سراج رئيس قطاع التعاقدات بالنادي الأهلي مفاوضات قوية مع مسئولي إنبي للموافقة على بيع خدمات علي محمود وهو ما سيتحدد خلال الأيام القادمة، سواء باستمرار الأهلي في التفاوض على شراء اللاعب أو الانسحاب من الصفقة.

 

الأهلى يفاضل بين 4 دول لاستضافة معسكر التحضير للموسم الجديد

لم يحسم مسئولو النادي الأهلي الدولة التي تستضيف معسكر الفريق للتحضير قبل خوض منافسات الموسم الجديد، حيث يرغب المسئولون في إقامة المعسكر في أحد الدول الأوروبية، ولكنهم يواجهن أزمة في استخراج التأشيرات لكل أعضاء المارد الأحمر.

ويفاضل مسئولو النادي الأهلي بين إقامة المعسكر الخارجي في 3 دول أوروبية وهي إسبانيا كخيار أول ثم إيطاليا كخيار ثاني وتركيا كخيار ثالث، وتم طرح اسم دولة المغرب لاستضافة معسكر التحضير للموسم الجديد، كما تم طرح دولة جنوب إفريقيا وتنزانيا لاستضافة المعسكر، ولكن هذا الاقتراح لم يلق قبول داخل مسئولي الكرة بالقلعة الحمراء.

 

جلسات في الأهلي لحسم المعسكر الخارجي بعد العروض الأوروبية والأفريقية

ويواصل مسئولو النادي الأهلي، مشاوراتهم وجلساتهم من أجل حسم مكان المعسكر الخارجي الذي سيُقيمه الفريق الصيف الجاري استعداداً للموسم الجديد.

 

عروض أوروبية وأفريقية لإقامة معسكر خارجي

ويمتلك الأهلي عروضا لإقامة المعسكر الخارجي في عدة دول خارجية أبرزها إسبانيا وإيطاليا بجانب دول أفريقية أبرزها جنوب أفريقيا ومدينة زنجبار التنزانية.

وفتح سيد عبد الحفيظ عضو مجلس إدارة الأهلي، ووائل جمعة مدير الكرة بالنادي، خط اتصالات مع المغربي الحسين عموتة المدير الفني الجديد للفريق من أجل مناقشته في ملف المعسكر حيث يتواجد عموتة في المغرب حالياً وسيصل القاهرة في الأسبوع الأول من يوليو المقبل لبدء مشواره مع الأهلي بشكل رسمي.

زيارة مصدر الخبر